همس القلوب



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيفية تصميم تاج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نزار العوم
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء


ذكر
عدد الرسائل : 3
العمر : 36
العمل/الترفيه : في مجال الغرافيك و البرمجيات
المزاج : هادئ
صورة :
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: كيفية تصميم تاج   السبت أغسطس 23, 2008 11:57 am

إذا كنت ترى الصورة الآتية وتعرفت على أن هذا الشيء هو تاج فهيا بنا نصنعه من البداية:

خطوات العمل:
1- من قائمة الإنشاء greate إنشىء مجسم من النوع tupe:
وإذا كنت تريد قيم مبدئية له فخذ هذه القيم : أجعل قيمة radius1=135 و radius2 =130 وheight=60 .
2- من قائمة الإنشاء greate صمم مجسم من النوع prism
وأجعل قيمه كالأتي : side1 length=55 ؛ side2 length=55 ؛ side3 length=55 ؛ heigth =26
3- أضبط المنشور"prism" داخل المجسم tupe كما بالشكل الأتي :

4- أختر المنشور ثم أختر من القائمة hierarchy الزر affect pivot only ؛ ستلاحظ تغير علامة x,y,z من المجسم ويمكنك تغير مكان هذه العلامة ؛ أخترها ثم حركها وأضبطها لتكون في منتصف المجسم tupe تماما - ستعرف السبب حالا - كما بالشكل الأتي :



5- أنسخ المنشور ليكون هناك 14 نسخة منه في مشهدك وذلك من القائمة tools ثم أمر arrary ومن الحقل 1D أكتب 14 .
6- اختر المنشور الأول ثم من منظر الرؤية TOP أعمل له دوران حول مركزه ماذا تلاحظ ؟؟ ؛ لأننا غيرنا مؤشر مركزه x,y,z فتلاحظ انه يدور حول المجسم tupe اجعل المجسم الأول بجانب الذي قبله ثم الثاني جنب الأول ؛ والثالث بجانب الثاني ......الخ حتى تصل كما بالشكل التالي :

7- أختر المجسم tupe ثم أختر أمر boolen المعروف ثم أضغط على الزر pick operand B ثم أختر المنشور الأول ؛ ثم اختر أمر BOOLEN من الأول ثم أضغط على المنشور الثاني ؛ وهكذا حتى تصل إلى أخر منشور ؛ ولا يخفى عليك ما يحدث في المجسم من تعديلات .
8- والآن ماذا ينقص غير تلك الدوائر في أعلى التاج فهيا بنا نصنعها ؛ أولا صمم من قائمة create كرة من الأمر sphere
9- صمم من المجسمات ثنائية الأبعاد دائرة circle وأجعلها في نفس قطر المجسم tupe ثم حاذى بينها وبين المجسم tupe بحيث تكون عليها تماما وتكون فوقها .
10- أختر الكرة ثم من القائمة motion ومن الجزءassign controller أختر من القائمة psition : bezier position ثم أضغط على الزر الذي يعلوه ومن القائمة التي ستظهر لك أختر path :

11- انزلق بالشاشة السابقة بعد اختيار path إلى أعلى قليلا ستجد في الجزء current path object الزر pick path أضغط عليه ثم أختر الدائرة circle التي أنشأناها سابقا ستجد أن الكرة ستكون في أي نقطة على هذه الدائرة
12- أعمل 14 نسخة من هذه الكرة - ستكون كلها متابعة للدائرة
13- أختر الكرة الأولى ثم من الجزء الذي ما زلنا عليه current path object وأسفل الزر pick path ستجد الخيار along path% غير في قيمة هذا الخيار ستجد الكرة تسير في خط الدائرة ؛ أضبطها لتكون فوق الجزء المدبب من المجسم التاج
14- كرر تلك العملية مع الكرات الأخرى لتكون كل كرة بأعلى جزء مدبب من المجسم tupe
15- أختار لهم خامات مناسبة ؛ ثم صمم كاميرا لتحوى المشهد ككل ثم صور مشهدك
وشكرا لكم لحسن قراءتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيفية تصميم تاج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همس القلوب :: قسم الفوتوشوب :: قسم دروس ثرى دى ماكس-
انتقل الى: