همس القلوب



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 صناعة كتاب 3d

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حكاية روح
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 365
العمر : 26
الموقع : www.youtube.com/samaryousrie
المزاج : هادئة
صورة :
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: صناعة كتاب 3d   السبت أكتوبر 18, 2008 3:11 am

سنشاهد في هذا الدرس كيفية تصميم كتاب بسرعة و بسهولة


الخطوة الأولي : صناعة القالب


أولاً قم بإنشاء مربع و أضبط القيم كما هو موضح فيظهر كما في الصورة







الخطوة الثانية : تطبيق FFD 2X2 modifier


الأن سنعمل علي إضافة تعديل علي القالب


أفتح قائمة modify ثم أضغط علي FFD2X2X2 و بهذه العملية سيتم تحديد القالب بعدة نقاط , حدد control pointes ثم و كما في الصورة حدد النقطتان العلويتان و حركهما ليظهر الشكل هكذا





الخطوة الثالثة : تكوين الأوراق


في هذه الخطوة سنعمل علي وضع الصفحات في القالب, أولاً عليك أن تقوم بإنشاء مربع بالقيم الأتية L 165. W 180. H 2.5


و الأن قم بعمل خمسة نسخ أخري و ذلك عن طريق edite >clone ثم ضعها في القالب كما هو موضح .





الأن سنقوم بالدمج بين الأوراق و القالب حيث أننا سنعمل علي تقطيع القالب علي شكل الأوراق ولتقوم بذلك أضغط علي القالب من ثم ومن (compound objects) أختر boolean ثم أضغط علي pick operand و الأن ضع مؤشر الفأرة علي المربع الأول ( الورقة الأولي ) و هكذا لجميع المربعات (ملاحظة : في كل مرة أدخل علي boolean من من جديد) حتي يصبح الشكل كالأتي





الخطوة الرابعة: جعل الأوراق متتالية


ولعمل هذا نحتاج لتطبيق FD4X4X4 لعمل ذلك (راجع الخطوة الثانية) ثم بإختيار النقاط الوسطي و أعمل علي تحريرها لإعلي حت يصبح الشكل هكذا





الخطوة الخامسة : إستنساخ الطرف الأخر من الكتاب


و الأن نحتاج لنسخ القسم الثاني من الكتاب ولعمل ذلك أضغط علي الشكل الناتج عنندك ثم من clone>edite


(ملاحظة : قد يظهر الشكل الثاني أي الشكل المستنسخ علي الشكل الأول فلا تسطتيع ملاحظته فحرك أحدهم )


و الأن أعمل علي تدوير أحدهما ليقابل الأخر عن طريق rotate ليصبح الشكل هكذا





الخطوة لسادسة : صناعة غطاء القالب


الأن سنعمل علي صناعة غطاء الكتاب و للقيام بذلك قم بإنشاء splline في front view كما في الصورة





و الأن سنعمل علي جعل spline ثلاثي الأبعاد وذلك عن طريق modify ثم extude وضع القيمة المناسبة (ملاحظة عليك بالتجربة حتي تري نتيجة مقنعة ) وكل ما تبقى هو الإكساء و من material editor أختر bitmab وضع أحدي الخامات المتوفرة .






مع السلامه

_________________
[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samar39.yoo7.com
 
صناعة كتاب 3d
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همس القلوب :: قسم الفوتوشوب :: قسم دروس ثرى دى ماكس-
انتقل الى: